الخلايا الجذعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشكر

مُساهمة  العباس في السبت مارس 29, 2008 7:29 pm

شكرا على الموضوع lol! lol! lol! lol!
avatar
العباس

المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 03/02/2008
الموقع : www.rezecov.piczo.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الخلايا الجذعية

مُساهمة  hiba92 في الجمعة مارس 21, 2008 1:13 am

المساهمة رقم (2)
فرص شفاء المرأة من سرطان الرئة تفوق الرجال:
أظهرت دراسة حديثة أن نسبة شفاء النساء من سرطان الرئة أكثر من الرجال حتى اذا أصيبوا بها في نفس المرحلة وخضعوا لنفس العلاج، ويرجع السبب في ذلك إلى سرعة استجابة النساء للعلاج الكيماوي
وأوضح روبرت جيمز سرفورليو وزملاؤه من جامعة الاباما في برمنجهام أن سرطان الرئة هو السبب الاول للوفاة بين أنواع السرطان لدى الرجال والنساء على مستوى العالم.
وقد خضع للدراسة 1085 مريضا منهم671 رجلا و414 امرأة، ولم تكن هناك اختلافات بين النوعين في الأصول العرقية أو الأمراض أو التدخين أو وظائف الرئة أو العلاج الذين خضعوا له، وبعد 5 سنوات كان 60 في المئة من النساء أحياء مقارنة بنسبة 50 في المئة من الرجال، وبالاضافة الى ذلك فإن النساء كن الأكثر شفاء في جميع مراحل المرض.
وخلص الباحثون الى أن نتائج دراستهم ربما تساعد في تحسين نسبة الشفاء "المتدنية" في فترة الخمس سنوات التالية للاصابة بسرطان الرئة بالمساعدة في تبني أنواع جديدة من العلاج.
أقارب مرضى سرطان الرئة معرضون للإصابة:
أكدت دراسة أمريكية حديثة أن الأقارب المباشرين لمرضى سرطان الرئة معرضون لخطر الإصابة بأنواع أخرى من السرطان في مراحل لاحقة من حياتهم .
وذكر باحثون في جامعتي ميشيجان و واين ستايتس يونيفرستي أن نسبة الإصابة بهذا المرض ترتفع اعتماداً على عوامل مثل الجنس والعمر والمجموعة الثنية التي ينتمي إليها المرء.
واطلع الباحثون على التاريخ المرضي لـ 673 يعانون من سرطان الرئة بعد الإطلاع على معلومات عنهم من قسم مراقبة الأوبئة في ديترويت وبرنام اند رزلتس، حيث تبين لهم أن الأمريكيين الأفارقة الذين لديهم قرابة مباشرة بمرضى سرطان الرئة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرأس والرقبة من غيرهم من المجموعات الثنية الأخرى مثل القوقاز.
وقد تبين أن الأمريكيين الأفارقة معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالأمراض السرطانية الناتجة عن التدخين مقارنة بغيرهم من المجموعات الثنية المهاجرة إلى الولايات المتحدة .
القراءة تحمي الرئتين من الأمراض:
توصل باحثون أمريكيون إلى أن القراءة لها فوائد عديدة فهى تحمي الرئتين من الإصابة بالأمراض الخبيثة الناجمة عن استنشاق الرصاص.
وأشار باحثون بجامعة بالتيمور الأمريكية، إلي أن الدراسة التي أجريت على عمال آحد المصانع الذين يتعرضون لكميات كبيرة من الرصاص بسبب طبيعة عملهم، تبين لهم أن العاملين المواظبين علي القراءة كانوا أقل تأثراً بالمفعول السلبي للرصاص وهو الذي يؤثر علي القدرات الحركية والادراكية للإنسان،‏ في حين أن الأقل اقبالاً علي القراءة عانوا من ضرر في النظام العصبي المركزي في الدماغ والحبل الشوكي‏.‏
avatar
hiba92

المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 14/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى