تقنية لإنتاج حيوانات منوية من نخاع عظام النساء

اذهب الى الأسفل

شكرا

مُساهمة  العباس في الخميس فبراير 21, 2008 1:52 pm

الموضوع مميز من نوعة شكرا لك Razz Razz Razz lol!
avatar
العباس

المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 03/02/2008
الموقع : www.rezecov.piczo.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تقنية لإنتاج حيوانات منوية من نخاع عظام النساء

مُساهمة  تيماء في الثلاثاء فبراير 19, 2008 10:32 pm

لقد أصبح العلماء البريطانيون على مشارف إنتاج حيوانات منوية من نخاع عظام النساء وبذلك يخرج الرجل من دورة التكاثر، ويرى الباحثون في جامعة نيوكاسل أن فتحهم العلمي سيساعد في إيجاد علاج جديد للعقم.
ولكن منتقدي هذه الطريقة يقولون أنها ستقلل من دور الرجال وتزيد من إنجاب الأطفال بوسائل صناعية، ويعتمد هذا البحث على الخلايا الجذعية، التي يمكن أن تتحول إلى أي نوع من الخلايا، حيث يحاول العلماء آخذ خلايا جذعية من نخاع إحدى المتبرعات وتحويلها إلى "حيامن" باستخدام كيماويات وفيتامينات معينة. cyclops

وأكد العلماء أن هناك مخاوف من أن الاطفال الذي سيولدون من حيوانات منوية وبويضات صناعية قد يعانون من مشاكل صحية خطيرة، مثلما حدث للفئران في التجارب التي أجريت في نيوكاسل، وستنجب النساء اللاتي يتم تلقيحهن "بحيامن أنثوية" بنات فقط، وذلك لانعدام الكروموزوم Y الضروري لإنجاب الأولاد في تلك "الحيامن". Suspect

وأضافوا أن نجاح تلك التجربة على الإنسان سيمكن من الحصول على وسائل فعالة للغاية في علاج الأمراض عبر إعادة برمجة أي نوع من الخلايا مثل خلايا الجلد على سبيل المثال وتحويلها إلى خلايا جذعية "كما ذكرت سابقا"ً ومن ثم تخليق مورد غير محدود لخلايا المناعة لغرض استخدامها في عمليات زراعة الأعضاء والجلد وهندسة الأنسجة، وعلاج بعض الأمراض المستعصية مثل أمراض السكري وسرطان الدم والشلل الرعاش.


ومن جانبه، أشار الدكتور روبن لوفل بادج رئيس قسم تطوير علم الأجنة في المعهد الوطني للبحوث الطبية، إلى أن أهمية هذا البحث تكمن في اكتشاف أن جميع الأجنة بما فيها الميتة يمكن استخدامها في بحوث الخلايا الجذعيةو و بالتالي معالجة الأمراض المستعصية.
Shocked

تيماء
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى